تصريح لـChet Faliszek رئيس تطوير Left 4 Dead حول كواليس تطوير اللعبة :
تطوير لعبة Left 4 Dead كان “فوضى” في بدايته، وفي أول جلسة لتجربة اللعبة سأني رئيس شركة فالف، Gabe Newell “ما الذي يجعلني لا أغلق هذه اللعبة وألعب Counter Strike بدلًا منها؟” ظننت في البداية أنه يمزح، ولكن نظراته لم تقل كذلك. لقد كان جادًا، وشعرت أن هذا السؤال سؤال منطقي. جعلني أشاهده وهو يلعبها، وقال لي: “هذا سيكون سؤال كل لاعب يجرب اللعبة، عليك أن تكون جاهزًا بالإجابة” أدركت وقتها حقيقة أن هناك ألعاب تصويب أفضل في السوق، والتحدي الكبير الذي يمثله محاولة خلق توازن في أسلوب لعب PvP مكون من فئتين زومبي مختلفين. دفع ذلك اللعبة إلى التحول للعبة PvE، وسير عملية التطوير في اتجاه مختلف جعل اللعبة في نهاية المطاف لعبة أيقونية.