تم الكشف من خلال براءة الاختراع الجديدة بأن سوني تخطط لإحداث ميزة تسمح للمستخدمين باختيار اللحظات الدقيقة التي يمكنهم من خلالها إعادة تشغيل اللعبة أو إعادة لعبها بالكامل.
هذه الميزة من شأنها تمكين المستخدمين من تتبع الحملة واختيار لحظة معينة من الوقت لتغيير القرار، أو إعادة تجربة شيء ملحمي، أو إعادة سرد خطواتهم، دون الحاجة إلى إعادة تشغيل فصول كاملة أو اللعبة بأكملها.
تظهر براءة الاختراع الجديدة كليًا، التي تحمل عنوان “بث المحتوى مع إطلاق اللعبة”، العملية المطلوبة من خلال سلسلة من الرسومات التخطيطية والمخططات المفيدة. لقد تبين أن تسلسلات اللعب سيتم تقسيمها إلى فصول فرعية كاملة مع “نقاط التشغيل” التي يمكن للاعبين الاختيار من بينها، وزرعها في قلب المشهد المحدد الذي يريدون إعادة تشغيله في غضون ثوانٍ.
سيكون هذا بمثابة فوز كبير لمنشئي المحتوى، على سبيل المثال. هل تريد عمل فيديو يوضح كيفية هزيمة زعيم معين؟ يمكنك، باستخدام هذه الميزة الجديدة، يمكنك الانتقال مباشرة إلى تلك المعركة دون الحاجة إلى تخصيص عملية حفظ حولها أو تشغيل اللعبة حتى تلك النقطة والتي قد تستغرق عدة ساعات على الأقل.
كيفية عمل براءة الاختراع الجديدة من سوني
في التدفق الموضح في مستند Sony، تم الكشف أن براءة الاختراع أنها ستعمل على النحو التالي:
- عندما يلعب المستخدم لعبته، سيتم تخزين المعلومات المتعلقة “بمحتوى الوسائط”، مع ربط نقاط التشغيل “بمجموعات بيانات محددة”.
- ستتاح للمستخدم الفرصة لبث محتوى الوسائط عبر “عمل الاتصال” إلى أجهزته.
- سيتم تقديم “نقاط التشغيل” هذه للاعب أثناء بث الوسائط ومشاهدتها خلال اللعب، والتي سيكون بإمكانه تحديدها حسب الرغبة.
- سيحدد النظام “بيانات اللعبة” المرتبطة بنقاط التشغيل المذكورة استنادًا إلى بيانات اللعبة المرتبطة بنقاط التشغيل.
- سيقوم النظام بإطلاق العنوان التفاعلي للعبة بواسطة جهاز المستخدم استنادًا إلى مجموعة بيانات اللعبة المحددة المرتبطة بنقطة التشغيل المحددة، هذا يعني أنه أثناء مشاهدة طريقة اللعب، إذا أردت العودة إلى اللعبة، فسيكون لديك خيار العودة مباشرة إليها من النقطة التي تشاهدها.