من خلال منصة Steam Charts المتخصصة في جمع بيانات وإحصاءات اللاعبين، ظهر أن لعبة التصويب Redfall تستمر في جلب أعداد “فردية” تترواح ما بين 3 لاعبين الى 9 لاعبين فقط خلال الأسابيع الأخيرة، وقبلها وصلت اللعبة أحيانًا الى مرحلة الاختفاء التام للاعبين النشيطين أو المتزامنين، ففي تاريخ 30 ماي الماضي، لم يكن هناك أي لاعب يلعب اللعبة على الإطلاق، أي “صفر” في أعداد اللاعبين.
في سياق متصل، ووفقًا لتقرير جديد كتبه به الصحفي “جيسون شراير” من مجلة بلومبيرج، والذي كان عبارة عن مجموعة من التحقيقات حول تطوير اللعبة، والتي تبين فيها أن رد الفعل حولها لم يكن مفاجئًا بالنسبة للمطورين في استديو Arkane، وهذا ما أكده عشرة مطورين عملوا على للعبة، ورفضوا الكشف عن هويتهم، وحين سؤالهم حول سبب هذا التدهور التي شهدته اللعبة كانت هناك معلومات جديدة نسمعها لأول مرة منها.
- هناك الكثير من القضايا التي أثرت على تطوير اللعبة من بينها استنزاف المجهودات وفقدان التوجه.
- النقص الدائم في عدد المطورين أثر بشكل كبير على عملية تطوير Redfall.
- غادر حوالي 70 بالمائة من المطورين في Arkane بعد تطوير لعبة Prey، وتحديداً أثناء تطوير لعبة Redfall.
- المطور Arkane كان على علم بأن اللعبة كانت في مأزق.
- رد فعل اللاعبين والتقييمات لم تكن مفاجئة للمطورين.
- تم تصميم اللعبة في الأصل كلعبة خدماتية.
- المطور كان يأمل بأن تقوم شركة مايكروسوفت بإعادة تطوير اللعبة بعد ان تم الاستحواذ عليهم.