نشرت قناة Digital Foundry المتخصصة في تقنيات الرسوم وأداء الألعاب على YouTube مقطع فيديو مثير للاهتمام، يناقش من خلاله Jakub Knapik من استديو CD Projekt Red، بالإضافة إلى Jacob Freeman و Bryan Catanzaro من شركة NVIDIA، أهم ميزات تقنية DLSS 3.5 المدعومة بالذكاء الاصطناعي في لعبة Cyberpunk 2077.
خلال اللقاء، قال Catanzaro نائب رئيس أبحاث التعلم العميق أو الذاتي التطبيقي في شركة NVIDIA، إن تشغيل اللعبة بدقتها الأصلية “Native resolution” لم يعد يعتبر ذا أهمية كبيرة بالنسبة للرسومات التي تحتوي على تفاصيل أو بيكسلات أكثر. حيث يعتد أن قانون مور قد مات.
“قانون مور الذي يعتبر من مؤسسي شركة انتل، يعتبر عدد الترانزستورات الموجودة على الرقاقة الدقيقة يتضاعف كل عامين تقريبًا في حين يبقى سعر الشريحة على حاله.”
يعتقد الخبير Catanzaro أن طور رسومات الألعاب يتجه نحو زيادة الاعتماد على إعادة بناء صور الذكاء الاصطناعي أو “التعلم العميق” والعرض المعتمد على هذه التقنيات بشكل كبير. حيث لم تعد زيادة تفاصيل الرسومات باستخدام أسلوب “القوة الغاشمة” أو أرقام المعالج الضخمة هي الحل الأمثل.