استخدمت Microsoft بشكل كبير التكنولوجيا السحابية لأغراض الأجهزة والبرامج على مدى السنوات القليلة الماضية، ووفقًا للوثائق المسربة فإن الجيل التالي من Xbox يوصف بأنه سيدمج بين اللعب المحلي والتكنولوجيا السحابية، وستستغل المنصة التكنولوجيا السحابية من خلال العديد من الألعاب السحابية الأصلية.
تم استخدام التكنولوجيا السحابية بكثافة في وضع اللعب الجماعي في Crackdown 3، بينما دخلت الشركة أيضًا في شراكة مع Kojima Productions لتطوير لعبة سحابية أصلية حصرية لـ Xbox.
في الوثائق المسربة ظهرت أيضًا الخطط الداخلية الأولية للمواصفات التي من المحتمل أن يتم استخدامها في الجيل القادم من Xbox، تشير الوثائق إلى أن رؤية مايكروسوفت هي تطوير منصة ألعاب هجينة من الجيل التالي قادرة على الاستفادة من القوة المشتركة للعب المحلي والسحابي “لتوفير انغماس أعمق وتجربة جديدة تمامًا من اللعب”.
المواصفات المسربة للجيل الجديد Xbox
- المعالج المركزي: ARM64 vs x64 (Zen6)
- المعالج الرسومي: Co-design w/ AMD or license AMD IP (Navi 5/RDNA5)
- دعم الجيل القادم من خاصية DirectX Raytracing
- دعم الإضاءة ديناميكية
- تحسينات لعرض الصورة بشكل كبير
- دقة فائقة