الهواتف الذكية حاليًا ليست مجرد منصة تخدم اللعب المحلي فقط، لكن يمكنك أن تستخدم خدمات السحابة التي أصبح الوصول إليها سهلًا الآن، بجانب البثوث المباشرة للألعاب وهذا الأمر طور من الصناعة شيئًا فشيئًا وصولًا للمستوى الحالي.
لعل الأهم من كل هذا هو أن المنصات المنزلية تحتاج بشكل أو بآخر إلى عميل محدد جدًا، فإن الهاتف الذكي موجود بالفعل في جيوب الملايين من الأشخاص، سواء كان هؤلاء الأشخاص لاعبين أم لا فإن الجهاز لايزال موجود، بالإضافة إلى خدمات اللاعبين التي يمكن استخدامها أيضًا لاكتساب عملاء جدد والتي لا حصر لها.
وعلى حين غرة، وخلال العامين الماضيين على وجه التحديد، بدأت وحدات التحكم المحمولة في الظهور من كل مكان، فلدينا شركات مثل Valve و ASUS و Lenovo على ساحة الحواسب المحمولة وأيضًا Sony التي توشك على إطلاق PlayStation Portal، وبالطبع Nintendo التي توشك أيضًا على إطلاق منصتها الخاصة Switch 2 (من المتوقع إصدارها خلال 2024).