في حديثه إلى GI.biz، قال رئيس النشر العالمي “بيت هاينز“، إن إنشاء لعبة أصغر حجمًا وأكثر استقرارًا هو دائمًا خيار لشركة Bethesda، لكن الأستوديو اختار بدلاً من ذلك دفع حدود اللعبة قدر المستطاع، مع قبول أن اللعبة قد تعاني تقنيًا نتيجة لهذا القرار. حيث قال:
“نحن نحتضن الفوضى. يمكننا أن نجعل لعبة أكثر أمانًا وأقل مشاكل وأقل خطورة إذا أردنا ذلك. ولكن ما نحاول الاعتماد عليه هو حرية اللاعب. نعم، ستكون هناك بعض الأشياء الصغيرة هنا وهناك حيث قد يقف رفيقك بالقرب منك أحيانًا. ومع ذلك، فإن الحرية التي تحصل عليها، والأشياء التي تحدث بسبب ذلك نحبها ونحتضنها تمامًا”.