لعبة Baldur’s Gate 3 قادمة الى منصات Xbox Series هذا العام ولكن بتنازلات

مطور اللعبة صرح بأنه سيتم تأجيل نسخة اجهوة Xbox Series عن الموعد المقرر لنسخة الاجهزة المنزلية بسبب عدم توفر الامكانيات لتفعيل وضع الشاشة المنقسمة في نسخة Xbox Series S. في المقابل اشترطت مايكروسوفت ان يتم اصدار اللعبة بنفس الخصائص والاطوار على جهازي Xbox Series S و X الامر الذي دفع المطور الى تأجيل اصدار اللعبة على هذه المنصات الى حين التوصل الى حل امن. لكن يبدو ان الامر قد وصل الى طريق مسدود.

اليوم اعلن مؤسس استديو Larian والرئيس التنفيذي سويف فينكي عبر حسابه الخاص على تويتر أنه تم العثور على حل يسمح بإصدار Baldur’s Gate 3 على Xbox Series X و Series S هذا العام دون الحاجة للتأجيل الى العام القادم.

“يسعدني جدًا أن أؤكد أنه بعد لقاء فيل سبنسر بالأمس، وجدنا حلاً يسمح لنا بإحضار Baldur’s Gate 3 إلى لاعبي Xbox هذا العام، وهو أمر كنا نعمل من أجله لبعض الوقت..”

وصرح فينكي ان جميع التحسينات ستكون موجودة في نسخة كل من الجهازين، لكن وضع اللعب التعاوني على الشاشة المنقسمة سيكون متاح في نسخة Xbox Series X فقط. بينما لن تدعم نسخة Xbox Series S خاصية اللعب التعاوني على الشاشة المنقسمة، ولكنها ستتمتع بامكانية نقل التقدم والحفظ المتبادل بين نسخة منصة Steam و Xbox Series.

Exit mobile version