ايقاف تعديل GTA 5 المدعوم بالذكاء الصناعي AI بواسطة Take-Two

يطلق على التعديل الجديد اسم Sentient Streets وهو يتيح للاعبين التفاعل مع اكثر من 30 شخصية NPCs غير قابلة للعب في عالم GTA 5 بفضل الذكاء الإصطناعي AI. كل شخصية لها صوت فريد تم استخراجه من موقع ElevenLabs لتحويل النص إلى كلام واستنساخ الصوت. وتم تصميم الوضع للاعبين لإجراء محادثات مفتوحة مع الناس في العالم وضباط الشرطة والمدنيين لاعطاء اجواء اللعبة واقعية اكبر.

صانع التعديل Bloc تحدث لمجتمع العاب روكستار عن قيام الشركة الام Take-Two بمهاجمة قناته وازالة الفيديو رغماً عنه. بينما تم ضرب القناة بـ strike حقوق الملكية الامر الذي يضعها على مسافة اقرب من احتمالية اغلاقها بالكامل في المستقبل.

ايضا اكد Bloc انه تم ازالة جميع الفيديوهات والملفات الخاصة بالتعديل من المنصات الاخرى بناء على طلب Take-Two.

من ناحيته استنكر Bloc مثل هذا التصرف مضيفا ان الفيديو تمت إزالته بطريقة غير عادلة، ولكن نظراً لحقيقة أنه مجرد شخص واحد يواجه كيانًا كبير مثل Take-Two، فسيكون ذلك بلا جدوى.

وقالت بلوك في بيان:

“سواء أعجبك ذلك أم لا، أو لم تعجبك فكرة وجود ذكاء اصطناعي في ألعاب الفيديو، فهذا شيء اخر. ومع ذلك، في حين أن التعديل نفسه لا يبدو أنه ينتهك أي حقوق ملكية او فكرية، فإن إزالة الفيديو وإصدار مخالفة حقوق نشر دون أي اتصال مع صاحب الشأن هي مسألة أخرى.

Exit mobile version