Apple تريد نقل معركتها القضائية ضد مطور Fortnite الى المحكمة العليا

الامر بدأ عندما قامت شركة ايبك بوضع نظام دفع بديل في لعبة Fortnite تتجاوز من خلاله نظام الدفع الخاص بمتجر App Store الخاص بشركة ابل. هذه الخطوة اثارت غضب الاخيرة الامر الذي دفعها لازالة اللعبة من المتجر وحجب ادوات تطوير ايبك عن مطوري iOS.

هذه المصادمات التي اشتعل فتيلها عام 2020 دفعت الطرفين للتوجه الى المحكمة المحلية، حيث تعترض ايبك على الخصم الاجباري 30% التي تقتصها شركة ابل لاي مشتريات تتم داخل لعبة فورتنايت. في ابريل الماضي، اصدرت محكمة الاستئناف بالدائرة التاسعة الامريكية حكم صادر عن قاضي المحكمة في عام 2021 يرفض الى حد كبير مزاعم شركة Epic بان شركة Apple انتهكت القانون الفيدرالي من خلال عدم السماح لاي أسواق منافسة على نظام iOS الخاص بها.

رغم ذلك، المحكمة حينها اصدرت قرار بعدم اجبار شركة ابل للمطورين وناشري التطبيقات على متجر App Store بعدم وضع روابط او ازرار يمكنها ان تنقل المستخدم الى وسيلة دفع خارجية بعيدة عن المتجر الرقمي من اجل تجنب الضريبة التي تقتصها ابل.

الاسبوع الماضي، رفضت الدائرة التاسعة التماسات مقدم من Apple و Epic تطلب من المحكمة اعادة النظر في قرارها الصادر في شهر ابريل. وحسب موقع Reuters فقد صرح محاموا ابل بأن المحكمة قد بالغت في الحكم القضائي الاولى الصادر عنها.

أصدرت محكمة المقاطعة امر قضائي شامل يحظر على شركة Apple فرض قواعدها المناهضة للتوجيه ضد جميع مطوري تطبيقات iOS المعروضة للنشر في الولايات المتحدة. على الرغم من ان المدعي وهي شركة Epic لم تطلب ذلك.

Exit mobile version