المشتبه به باختراق روكستار و تسريب عروض GTA 6 ينكر التهم الموجهة إليه

بعد حادثة اختراق Rockstar و تسريب فيديوهات لعبة GTA 6 استنفرت الجهات المختصة في دول عدة للتحقيق في الموضوع و إلقاء القبض على المسربين و قيل بأن مسرب عروض GTA 6 تتم ملاحقته من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي و وزارة العدل الأمريكية أيضًا.

و قبل أيام شرطة لندن أعلنت إلقاء القبض على مراهق بتهمة اختراق Rockstar و اليوم علمنا بأن هذا المراهق مثل أمام محكمة هايبري كورنر المختصة بمحاكمة الأحداث في 24 سبتمبر وبحسب Michael O’Sullivan مفتش مدينة لندن فإن الشاب أقر  بأنه مذنب بموضوع خرق شروط الكفالة و لكنه أصر على إنكار التهم الموجهة إليه بموضوع إساءة استخدام الحاسب أو بمعنى آخر القيام بالاختراق و تسريب فيديوهات GTA 6.

توجه لهذا المتهم تهمة الانتماء لفريق القرصنة $Lapsus و هو أحد 7 أشخاص تم القبض عليهم للاشتباه في قيامهم باختراق شركات مثل Microsoft و Uber و بدأت الصحف في بريطانيا تصف هذا المراهق بلقب مراهق أكسفورد المليونير و المجرم الالكتروني.

و بعتقد بأن المسؤول عن عمليات الاختراق هو أكثر من شخص من بينهم مخترق عمره 16 عامًا فقط و يقال بأن هذا الشخص يحمل الاسم الحركي White أو Breachbase و سبق و أن تعرض للتوقيف من قبل الشرطة البريطانية في وقت مبكر من هذا العام و تقول التقارير بأن هذا المراهق المصاب بالتوحد سبق و أن جمع ثروة قدرها 14 مليون دولار من القرصنة.

تم القبض على White في شهر ديسمبر عام 2021 بسبب صلاته بـ $Lapsus و لكن تم إطلاق سراحه بعد التحقيق وبحسب ما زعم فقد تمت مداهمت مكان إقامته يوم 1 من شهر أبريل الماضي و اقتادوه إلى المحكمة في ذلك الصباح و بحسب ما ورد تم إطلاق سراحه يوم 2 من شهر أبريل و منعوه من استخدام الإنترنت لمدة شهر واحد.

Exit mobile version