خدمة Xbox Game Pass هي “قرار Microsoft الخاطئ” في تاريخ الصناعة

خدمة Xbox Game Pass تعود بالفائدة بشكل كبير على شركة سوني!

ربما من يقرأ العناون بالاعلى سيقول الكاتب اخطأ الكتابة وذكر سوني بدل مايكروسوفت، لكن هذا صحيح، سوني قد تكون المستفيد الاول والاكثير من خدمة مايكروسوفت واليكم كيف!

Xbox Game Pass Is Coming To Meta Quest VR Headset - GameSpot

عندما تريد مايكروسوفت ان تتعاقد من ناشر طرف ثالث يمتلك عنوان كبير مثل لعبة Silent Hill مثلاً، تريد مايكروسوفت ان تتعاقد معه من اجل امتلاك حصرية اللعبة على اجهزة اكس بوكس. هنا ستكون مايكروسوفت مجبرة على اصدار اللعبة على خدمة Xbox Game Pass من اليوم الاول وهذا يعني ان مقابل صفقة الحصول على حصرية العنوان لن يكون هناك فرصة لجمع الاموال لتغطية تكلفة هذه الصفقة. وايضاً، الناشر لن يتمكن من جمع ارباح كبيرة من خلال الخدمة الشهرية التي سيتقاسم عوائدها مع ناشرين اخرين. حتى ان مايكروسوفت توفر الخدمة على اجهزة الحاسب الشخصي وهذا يعني ان فوائد طرح اللعبة هناك ايضا ستتلاشى بسبب انجبار مايكروسوفت لطرح اللعبة عبر الخدمة.

الناشر هنا، اذا تمكن من الحصول على صفقة كافية من مايكروسوفت وهذا امر ضعيف، فسوف يخسر في المقابل الارباح الكبيرة التي يمكن ان يحصل عليها عبر طرح اللعبة عبر المنصات الاخرى، خاصة بلايستيشن التي تمتلك شعبية كبيرة.

لكن، في المقابل، اذا ارادت سوني عقد هذه الصفقة، فسوف تلقى ترحيب كبير وسيكون هناك عوائد كبيرة وانتشار واسع للعبة على منصات بلايستيشن التي تمتلك شعبية كبيرة. ايضا سيتم بيع اللعبة بسعرها الكامل الذي يتراوح ما بين 60 الى 70 دولار وهذا كافي لجعل سوني وكونامي تجنيان ارباح طائلة.

ايضا في النهاية وكما تفعل سوني مع حصريات الطرف الثالث حيث يتم اصدارها اما في نفس الوقت او بعد فترة وجيزة على الحاسب الشخصي حيث يتم بيعها ايضاً بسعرها الكامل. هذا سيعود بالارباح على الناشر بشكل كبير دون اي شك.

Exit mobile version