فجوة فارق المبيعات بين PS5 و Xbox Series X|S تتزايد بشكل كبير

تفوق سوني وجهاز PS5 مستمر خلال هذا الجيل حيث كشفت منصة VGChartz.com فارق المبيعات عن الجهاز المنافس Xbox Series X|S باكثر من 15 مليون وحدة.

مقارنة بأخر 12 شهر، فقد كان فارق الفجوة بين جهاز Xbox Series X|S وجهاز سوني الجديد 9 مليون وحدة لصالح الاخير. لكن يبدو ان هذه الفجوة لن تتوقف عن التوسع في اي وقت قريب، خاصة من نجاح سوني في تخطى مشكلة الانتاج والشحن اللوجيستي.

الأرقام كشفت ايضاً أن منصة بلايستيشن 5 تمتلك الحصة الاكبر من سوق الاجهزة المنزلية والتي تبلغ 62.7٪ في الجيل الحالي. بينما تمتلك منصة Xbox Series X|S حصة 37.3٪ فقط، وهو ما يمثل انخفاض كبير على مدار العام.

قد يكون الامر غير مفاجئ حتى لمايكروسوفت نفسها، فقد اعترف فيل سبنسر رئيس اكس بوكس في وقت سابق من هذا الاسبوع انه لن يستطيعوا التغلب على بلايستيشن مهما كانت قوة علامة اكس بوكس التجارية وهذا لن يحدث في اي وقت قريب.

اما فيما يتعلق بمبيعات جهاز PS5 فقد بدأت تشهد نمو متسارع منذ بداية هذا العام 2023. حيث شهدت خلال الاشهر الثلاثة الاخيرة نموا يصل الى 400% مقارنة بالاشهر الماضية. ويأتي ذلك بعد ان تمكنت سوني من خلال التعاون مع عدة جهات خارجية بتحسين الانتاج من خلال توفير الرقائق والمكونات الاساسية وتغطية الطلب العالمي الكبير.

Exit mobile version