رئيس اكس بوكس يعقب على قرار CMA ويثير الجدل مجدداً حول Redfall

رئيس اكس بوكس فاجئنا خلال نفس المقابلة بتصريح محير آخر، وهو أنهم قد قاموا بإجراء مراجعة داخلية “محاكاة” للعبة Redfall، وقد اتضح لهم أنها ستحصل على تقييمات أفضل بكثير من التي حصلت عليها فعلياً، ولم يتجاوز في متوسطها 6 من 10 من قبل النقاد، ومعدل 2.6 من 10 من اللاعبين.

هذا الأمر قد يشير الى أن الفريق المتخصص في ذلك لا يمتلك صورة واضحة ويميز بين اللعبة السيئة والجيدة من وجهة نظر لاعبي اكس بوكس، وهذا الأمر يذكرنا بتصريحاته حول لعبة Crackdown 3 التي قيل عنها رائعة قبل إصدارها، وحدث العكس تماماً. وأشار أيضاً الى أنه لا يوجد عالم تكون فيه Starfield بتقييمات 11/10 ويبدأ الناس في بيع أجهزة PS5 الخاصة بهم أن هذا الأمر لن يحدث.

أما فيما يتعلق بصفقة استحواذ Microsoft على Activision Blizzard، قال سبنسر الى الضيوف أن شركة مايكروسوفت واثقة تماماً من إتمام الصفقة، حيث قد حصلوا بالفعل على 9 موافقات رسمية من بينها “السعودية” من أصل 14 تحقيقاً جارياً حول الصفقة، وهم في الوقت الحالي يعملون مع هيئات CE & FTC من أجل التوصل الى إلى اتفاق للموافقة على الصفقة.

وحول قرار هيئة الأسواق والمال البريطانية CMA الذي أثار الجدل مؤخراً، فقد أكد سبنسر أن شركة مايكروسوفت ستستأنف ضد قرار الرفض وستواصل الحديث الى المنظمين، حيث وصفه سبنسر بأنه قرار مخيب للآمال، حيث استمرت المحادثات لمدة عام كامل، حيث حددوا سبب الرفض بأنه سوق الألعاب السحابية، وستبقى مايكروسوفت ملتزمة مع Activision-Blizzard التي تعتبر مجرد أداة لتسريع لاستراتيجيتنا.

Exit mobile version