يوشيدا قال أن الشركة تفعل ما عليها فعله وأكثر من أجل اللاعبين، وأحيانًا تجري الرياح بما لا تشتهي السفن. وتابع:
“نحن نصنع نموذجًا أوليًا، ونقيم، ونقرر ما إذا كنا سننفق المزيد من الوقت والموارد، أو نتوقف فقط. نلغي الكثير من الألعاب. عادةً ما أحاول إقناع المطور أنني أحاول إنقاذهم من الوقوع في فخ هذا المشروع الذي نريد إلغاءه”
“نميل إلى العمل مع الأشخاص الذين لديهم أفكار قوية جدًا، فنحن نحب هؤلاء الأشخاص، لذا فإن محاولة تغيير مشروعهم أو إيقافه أمر صعب للغاية. الأمر كله يتعلق بالموهبة في هذه الصناعة. لقد حاولت مساعدتهم بقدر ما أستطيع “.
اذا نستنتج هنا ان تصريحات يوشيدا تتماشى مع تقارير ماضية تحدثت عن مشاريع معلقة مثل تكملة Days Gone التي تم رفضها.
يا ترى كم عدد العروض والنماذج الأولية الأخرى التي ربما لا ترى ضوء النهار؟ ومن المثير للاهتمام بأن إنتاج الطرف الأول من سوني بقي مرتفعًا.