هذه العنوان المنتظر مستوحى بشكل أساسي من لحظات الفوضى الملحمية التي اشتهرت بها أشهر ألعاب Call of Duty مع حبكة قصصية لن تقل إثارة عن أي لعبة كلاسيكية، ولتأكيد ذلك، تحدث “بريت روبينز” مؤسس استوديو Ascendant في لقاء صحفي افتراضي حول هذا الأمر، ونقلاً عن الصحفي Brian Crecent حول أنها نسخة طبق الأصل من لعبة Call of Duty ولكن مع السحر.
روبينز لم يبدأ التفكير في فكرة ستقوده في النهاية إلى Immortals إلا بعد أن انتقل إلى سلسلة Call of Duty، وبوصفه المدير الابداعي لكل من الألعاب Call of Duty: Modern Warfare 3 و Call of Duty: Advanced Warfare بالإضافة إلى عمله كمدير إبداعي أول للعبة Call of Duty: WWII فقد أمضى كثيرًا من الوقت في مراجعة أنواع المواقع التي دمرتها المعارك والتي تشكل منظر الخلفية لألعاب التصويب تلك.