بدأ مطور الالعاب جون دريزي مخرج لعبة السيارات MotorCubs RC بالتعبير عنه من خلال تعليقه على فيديو احد المؤثرين.
دريزي اقترح ان تقوم مايكروسوفت بوضع ميزانية مناسبة لعناوينها الكبيرة مثل Halo ونقل تطويرها الى استديوهات خارجية يمكنها ان تنتشلها من مستنقع الاخفاقات هذا. بينما اقترح بأن يتم تحويل مكتبة العاب Game Pass لتكون مخصصة لالعاب الاجيال السابقة فقط، وعدم طرح الالعاب الكبيرة الجديدة التي تبلغ ميزانية تطويرها ملايين الدولارات في هذه الخدمة.
أود أن أطرح مقترح لعناوين IP الكبيرة مثل Halo وأرى الاستوديوهات المستقلة الأكثر موهبة وتعطش قادرة على تخليصها من هذا المستنقع. ثم قم بتغيير Game Pass إلى برنامج الحفاظ على التوافق مع الإصدارات السابقة. يجب ألا تكون ألعاب AAA الجديدة بسعر 0 دولار.
ربما يكون مقترح دريزي هو المبدأ الذي وضعته ووضحته شركة سوني منذ ان بدأ نجم خدمة Game Pass يسطع بسبب تبنيها فكرة طرح العاب الطرف الاول الكبيرة AAA من اليوم الاول وبدون شروط في مكتبة العاب الخدمة الشهرية.
سوني اكدت ان عناوين استديوهات بلايستيشن الكبيرة AAA لا يمكن طرحها في خدمة شهرية، حيث سينعكس هذا على جودة وكمية العناوين التي ستضطر الى تقيدها وتقليلها بسبب تكلفة الانتاج مقابل تكلفة الاشتراك في الخدمة الشهرية.