مكتب التحقيقات الفدرالي يحقق في مزاعم مخترق Rockstar

تابعنا جميعًا ما يحدث خلال الأيام القليلة الماضية من تسريبات تعرضت لها شركة Rockstar و كانت ضحيتها لعبة Grand Theft Auto 6 التي لا زالت قيد التطوير في الوقت الحالي و سرب حوالي 90 مقطع فيديو للعبة Grand Theft Auto 6 حتى أن شركة Rockstar خرجت بالأمس تعبر عن حزنها نتيجة تلك التسريبات و تؤكد بأنها كانت حقيقة تمامًا و هو الأمر الذي دفع الشركة و مكتب التحقيقات الفيدرالي بالتحقيق في تلك الأزمة.

حيث يقوم حاليًا مكتب التحقيقات الفيدرالي بالتحقيق في الاختراق التي تعرضت له شركة Rockstar و أدى إلى تسريبات حول لعبة Grand Theft Auto 6 و هو نفس الاختراق الذي أستهدف أيضًا شركة Uber.

وفقًا لما أوردته Eurogamer قال المخترق الذي أعلن مسؤوليته أيضًا عن مسؤوليته عن الهجوم الإلكتروني الكبير الذي تعرضت له شركة Uber يوم 18 من شهر سبتمبر الجاري مما جعل شركة سيارات الأجرة تصدر بيانًا آنذاك تعلن فيه أنها تعمل بنشاط مع مكتب التحقيقات الفيدرالي و وزارة العدل الأمريكية لحل هذه المسألة.

أقرت Uber بأن Rockstar عانت أيضًا من اختراق و قالت إنها تعتقد أن المتسلل مرتبط بـ $Lapsus و هي المجموعة التي تقف وراء الهجمات الأخيرة على Nvidia و Microsoft و Samsung.

و قد صرحت شركة Uber قائلة:

نعتقد أن هذا المهاجم أو المهاجمين ينتمون إلى مجموعة قرصنة تسمى $Lapsus و التي كانت نشطة بشكل متزايد خلال العام الماضي و تستخدم هذه المجموعة عادةً تقنيات مماثلة لاستهداف شركات التكنولوجيا و في عام 2022 وحده انتهكت كل من Microsoft و Cisco و Samsung و Nvidia و Okta و أخرين.

هناك أيضًا تقارير خلال عطلة نهاية الأسبوع تفيد بأن هذا المجموعة نفسها اخترقت شركة Rockstar Games المصنعة لألعاب الفيديو و نحن في تنسيق وثيق مع مكتب التحقيقات الفيدرالي و وزارة العدل الأمريكية بشأن هذه المسألة و سنواصل دعم جهودهما.

كانت شركة Rockstar تبقي GTA 6 تحت الأغطية بعد أن أعلنت عن اللعبة في فبراير الماضي و لكن ظهرت لقطات تظهر عمليات السطو و الأسلحة النارية و المحادثات الصوتية بالكامل و المزيد في منتديات GTA الأسبوع الماضي و تؤكد اللقطات جميعها إلا أن الشائعات التي تفيد بأن GTA 6 ستضم أبطالًا من الذكور والإناث.

Exit mobile version