رئيس PlayStation السابق Shawn Layden ينضم رسميًا إلى شركة Tencent الصينية

في سبتمبر 2019 أعلن رسميًا Shawn Layden رئيس PlayStation السابق رحيله رسميًا عن شركة Sony و بعد مرور أكثر من سنتين و تحديدًا في سبتمبر عام 2021 كشف Layden بأنه رحل عن العملاقة اليابانية Sony بسبب خوفه من الدخول في حالة إرهاق شديدة من العمل و لكي يضع خاتمة جيدة مع الشركة و ها هو يعلن أخيرًا عن وجهته الجديدة بعد Sony.

Shawn Layden

حيث كشف Shawn Layden انضمامه رسميًا لشركة النشر الصينية العملاقة Tencent Games و أنه سيعمل كمستشار استراتيجي لدى الشركة و وفقًا لحساب Layden على LinkedIn فإنه انضم إلى Tencent الشهر الماضي لمساعدة الشركة في مجال ألعاب الفيديو بشكل أكبر خاصًة مع الاستحواذات الكبيرة التي قامت بها الشركة خلال الفترة الماضية.

و قد صرح Layden قائلًا حول منصبه الجديد:

في هذا المنصب الجديد آمل أن أقدم المشورة و المساعدة و الدعم للفريق في Tencent أثناء تعميق أنشطتهم و التزاماتهم داخل الصناعة التي كرست لها معظم حياتي المهنية و نحن في حقبة حاسمة في الألعاب و الترفيه التفاعلي و هناك العديد من الطرق المحتملة أمامنا و لكن القليل منها فقط عميق و يسعدني أن أواصل هذه الرحلة الاستكشافية و أشكر Tencent على هذه الفرصة.

أصبحت Tencent واحدة من أكبر الناشرين في مجال الألعاب في السنوات الأخيرة و ذلك بعدما استحوذت على العديد من الاستوديوهات بما في ذلكTurtle Rock Studios مطور Back 4 Blood و Sumo Group مطور Sackboy: A Big Adventure كما أنها تمتلك Riot Games الشركة التي قدمت لعبة League of Legends الشهيرة و أيضًا %40 من أسهم شركة Epic Games و %16.25 من أستوديو FromSoftware مطور ألعاب الـ Souls الشهيرة.

و تنتقل الشركة أيضًا إلى تطوير الأجهزة حيث أعلنت الشهر الماضي أنها تعمل مع شركة تكنولوجيا الألعاب Logitech لإنشاء وحدة تحكم محمولة قائمة على الخدمة السحابية.

Exit mobile version