اعترف Kazunori Kadoi، المخرج المشارك في لعبة Resident Evil 4 Remake بأنه كان مترددًا في العمل على اللعبة في البداية. المخرج رجح السبب بقوله بأنه سيكون من الصعب إعادة صنع مثل هذا اللقب المحبوب مرةً أخرى، بمعنى آخر أنه كان يخشى الفشل في هذه المهمة الصعبة.
أثناء تحدثه مع مجلة Game Informer التي حصلت غلى تغطية حصرية للعبة في عددها الخاص بالشهر الحالي من مجلتها، أوضح Kadoi أن تحديات إعادة صنع اللعبة الأصلية كانت كبيرة. أحدها كانت صعوبة إرضاء المعجبين الذين لم يتعاملوا بلطف مع أي أخطاء في مشاريع الريميك السابقة.