من يترأس PlayStation حاليًا، جيم أم هيرمان أو يوشيدا ام شون لايدن

شوهي يوشيدا

شوهي يوشيدا، من مواليد 11 فبراير 1964 هو رجل أعمال ياباني وخبير في صناعة الألعاب. كان رئيس استديوهات سوني العالمية وعلامة بلايستيشن في اليابان فقط، من عام 2008 إلى عام 2019. بعدها انتقل إلى مشاريع أخرى متعلقة بسوني نفسها. كان يوشيدا عضوًا رئيسيًا في علامة PlayStation التجارية منذ مفهومها الأصلي، حيث كان جزءًا من الشركة منذ عام 1993.

جيم ريان

هو مدير استديوهات سوني العالمية وعلامة بلايستيشن الحالي، استلم دوره هذا منذ عام 2019 (بعد تنحي شون لايدن عن المنصب) حتى الآن. جيم مسؤول عن أخذ القرارات الاقتصادية والمالية للشركة في قسم الألعاب فقط. فمثلًا كان هو من أعلن رفع أسعار أجهزة بلايستيشن 5 مؤخرًا، من مهامه أيضًا متابعة علامة سوني وتمثيلها، لذلك نراه شخص محوري للغاية في قضية استحواذ مايكروسوفت على أكتفجن.

فضلًا عن ذلك، هو رجل أعمال إنجليزي كبير، ويترأس حاليًا جميع أستديوهات سوني للألعاب في كل فرع في العالم.

هيرمان هالست

هيرمان، هو رئيس “أستديوهات التطوير الخاصة بعلامة بلايستيشن”، هولندي الجنسية وكان المؤسس المشارك لأستديو Guerrilla Games مطور سلسلة Horizon. من أعماله، البحث عن الأستديوهات بداعي الإستحواذ أو الإندماج، ومتابعة أعمالها الخاصة بتطوير الألعاب والمزيد.

إذًا، هيرمان هو رئيس أستديوهات بلايستيشن، بينما جيم ريان هو رئيس علامة بلايستيشن بأكملها وفرع سوني الخاص بالألعاب.

شون لايدن

فيما يتعلق بشون لايدن، كان الرئيس الأسبق لأستديوهات سوني وعلامة بلايستيشن “وظيفة ريان الحالية”. تنحى عن منصبه في عام 2019، ولكن كانت وظائفه متعلقة بالمجلس الإداري والمالي. بالطبع الجميع يتذكر ظهوره في الأحداث الكبيرة مثل Playstation Experience للإعلان عن عناوين مرتقبة، آخرها كانت The Last of Us Part 2.

Exit mobile version