رئيس Amazon Games يوضح سبب إلغاء لعبة Lord of the Rings MMO

في يوليو 2019 تم الإعلان بأن استديوهات Amazon تعمل على لعبة اونلاين مجانية مستوحاة من رواية Lord of the Rings بالتعاون مع Leyou Technologies.

Lord of the Rings

ذاك المشروع الجديد يركز على اللعب الجماعي وكان من نمط MMO و يصدر بشكل مجاني لجميع الأجهزة Free to Play و لكن بعد عامين من الإعلان عن هذا المشروع وتحديدًا في أبريل 2021 تم الكشف عن إلغاء تطوير لعبة من Amazon.

اليوم Christoph Hartmann تحدث بشكل أوضح عن الأسباب والظروف التي أدت بهم لإلغاء ذلك المشروع حيث قال بأن شركة Middle-earth Enterprises صاحبة ترخيص Lord of the Rings اختارت تطبيق بند في عقدها يسمح لها بإنهاء صفقة الحقوق الخاصة بالعنوان في حالة الاستحواذ على أحد شركائها و هو ما حدث مع استديو Leyou Technologies الذي تم الاستحواذ عليه من قبل Tencent.

وهذا أدى لتعقيد الأمور أكثر و بحسب Hartmann كانت أمازون تستكشف طرقًا لمواصلة العمل في المشروع مع Tencent و لكن انتهى بها الأمر إلى الفشل في إحراز تقدم في المفاوضات و السبب ربما بأن كل من Amazon و Tencent كانا شركات ضخمة يصعب أن تتحول لشركاء لدرجة عدم حصول توافق بينهما على هذا المشروع.

 ويذكر أن مجموعة Embracer قد استحوذت مؤخراً على Middle-earth Enterprises و باتت تمتلك حقوق Lord of the Rings و The Hobbit و غيرها.

Exit mobile version