نصائح وارشادات: تجنب فعل هذه الأشياء مع جهاز بلايستيشن 5

1 – لا تهمل تركيب القاعدة أثناء وضع الجهاز بشكل عمودي أو أفقي.

سوني أوصت في تعليمات استخدام جهاز PS5، بضرورة إرفاق القاعدة الدائرية مع الجهاز في جميع الوضعيات التي تضع فيها جهازك، سواء بشكل أفقي أو عمودي، وما قد يثير انتباهك، أن عدد كبير من اللاعبين يتجاهلون وضع قاعدة الجهاز أثناء وضعه بشكل عمودي.

2 – تنظيف الجهاز بشكل دوري وعدم وضعه في المناطق الضيقة.

الغبار المتراكم على الجهاز سيؤدي حتمًا الى هلاك الجهاز مع مرور الوقت، وظهور مشاكل في استقرار الأداء. لذلك ينصح بشدة بعمل تنظيف روتيني سريع للجاهز بين الفينة والأخرى. بينما تقوم بتنظيف متقدم شامل للجهاز كل 6 أشهر من الاستخدام، أو بحسب المنطقة والبيئة التي تعيش فيها.. بإمكانكم التعرف أكثر على كيفية تنظيم جهاز بلايستيشن 5 من خلال زيارة هذه المقالة التفصيلية حول ذلك.

3 – عدم تركيب كابل بلايستيشن 5 الأصلي

يقوم بعض اللاعبين بالاستغناء عن كابل الجهاز الذي يأتي ضمن ملحقاته الأساسية، وذلك من أجل تركيب كابل آخر أطول من حيث الطول. أو كابل تجاري غير موثوق ولا المعايير الخاصة بتقنيات منافذ HDMI 2.1 أو HDMI 2.0، حيث سيفقط الكثير من خصائص العرض والأداء في اللعب أو يتسبب في عطل جهازه، وان كان محظوظًا لن يعمل لديه.

4 – إلغاء خيار فتح الميكروفون بشكل تلقائي عن تسجيل الدخول

للبيوت أسرار.. وجميعنا لدينا تلك الخصوصية التي لا نرغب في مشاركتها مع مجتمع اللاعبين. لك أن تتخيل عزيزي القارئ حين تقوم بتسجيل دخولك على شبكة بلايستيشن من أجل لعب احدى ألعابك المفضلة عبر الأونلاين، لتتفاجئي عزيزي حينها أن جميع من في مجموعة او في غرفة اللعب يستمعون الى محادثاتك الخاصة مع أهل بيتك.

  1. التوجه الى الإعدادات.
  2. اختيار الصوت.
  3. إعدادات الميكروفون.
  4. حالة الميكروفون عند تسجيل الدخول اختبار “كتم” أو “Mute

 5 – إعادة غطاء توسعة NVME SSD الخاصة بجهاز بلايستيشن 5 الى مكانه

عدم تركيب الغطاء يعتقد البعض انه يساعد على زيادة أداء وحدة التخزين، ويعمل على تقليل درجة الحرارة للوحدة خاصة مع الاستخدام الطويل. قد تكون هذه المعلومات صحيحة (حسب تجربة بعض التقنيين) الى حد ما، لكن سوني تنصح بشكل أساسي بعدم إزالة الغطاء كون مدخل SSD يقع في طريق مجرى الهواء الخاص بنظام التبريد في جهاز بلايستيشن 5.

Exit mobile version