انتشر فيديو طريف من كواليس تطوير لعبة God of War 2 التي صدرت على جهاز PS2 سنة 2007، يسلط الضوء على مدى صعوبة صعوبة العمل على دقيقة واحدة من اللعبة فقط، فإذا كنت تفكر بأن تصبح مطور ألعاب، الفيديو أدناه سيغير رأيك!
في الفيديو نشاهد كيف يتم تطوير حركة بسيطة لشخصية كريتوس تتمثل في جعله يزيل عمود حجري، حيث يتوجب على اللاعب ضغط الزر باستمرار حتى يزيل هذا الحجر. كوري قال أن تطوير حركة إزالة الحجر والتي تبلغ مدتها قرابة دقيقة واخدة في اللعبة فقط تحتاج تشغيل الفرق التالية:
- مصممي المراحل أو Level Designers: يقومون بتصميم المرحلة التي يوجد فيها العائق أو الحجر الذي يزيله كريتوس.
- مصمم الحركة أو Animation: تنتقل الأمور بعدها إلى مصمم الحركة ليصمم حركة تأرجح الحجر وحركة جسم وقبضة كريتوس في تحريك الحجر.
- مصمم الحركات القتالية: تتوجه المهمة إلى مصمم الحركات القتالية ليرى ما هي الحركة التي سيستخدمها لجعل كريتوس يكسر أو يزيل الحجر، هل هي مثلًا ضربة معينة أم إسقاط فقط، وفي الفيديو نرى الإسقاط.
- تذهب المهام بعدها إلى المصمم الصوتي الذي يضيف صوت تأثيرات سقوط الحجر وصوت الشخصية وهو يزيل الحجر.
- أخيرًا، المبرمج الرئيسي الذي يشرف على الجزئية بأكملها وتتأكد أن الأمور تم تطويرها كما يجب.
كل هذه الفرق في الأستوديو عملت على مشهد أو جزئية من اسلوب اللعب تبلغ مدتها فقط دقيقة واحدة من كامل اللعبة لينهيها اللاعب في ثواني معدودة!