أصبح اسم Sam Lake في فريق Remedy لامعًا في الفترة الأخيرة نظرًا لما قدمه من عناوين قوية مثل Control وحديثًا Alan Wake 2 التي حازت على مراجعات إيجابية للغاية.
الكاتب والمخرج الإبداعي Sam Lake تخصص في تصميم قصص مرعبة وغريبة يصعب فهمها في الألعاب، لذلك عندما صدرت لعبة Alan Wake 2 قال بأن اللاعبين سيقولون ما الذي يحدث ولن يفهموا أي شيء ولكن هذا ليس كل شيء أيضًا.
بصفته مديرًا إبداعيًا للاستوديو الفنلندي Remedy Entertainment، ينتج Lake ألعابًا تتميز بإحساس عالي المفهوم دون الميزانيات الكبيرة المرتبطة عادةً بالألعاب السينمائية الفردية مثل The Last of Us و Resident Evil وGod of War.
مشاريعه دائمًا تكون محفوفة بالمخاطر أو صعبة ماليًا، وليس من السهل أن تكون داخل استوديو مستقل نوعًا ما يصنع ألعابًا طموحة من الناحية الفنية والسردية. ففي هذا العام وحده، ضربت الآلاف من عمليات التسريح من العمل استوديوهات مثل شركة Epic التي كانت منيعة سابقًا في لعبة Fortnite.