ظهر فيل سبنسر في مقدمة ووسط برنامج Xbox Podcast الرسمي، حيث تحدث مطولًا عن النجاح الأخير الذي حققته عملية الاستحواذ على Activision Blizzard من قبل مايكروسوفت. حديثه شمل موضوع مفهوم ألعاب الهاتف المحمول ونجاحها المتزايد، مشددًا على أنه سيتعين عليهم إيجاد طريقة لملائمة منصة الأجهزة المحمولة.
توجه Xbox إلى ألعاب الهاتف المحمول يعني المزيد من المال
لسنوات عديدة، كانت الألعاب المحمولة في ارتفاع ونمو مستمر. مع تحسن التكنولوجيا، تجد بعض أكبر الألعاب في العالم طريقها إلى الهاتف المحمول أو تبدأ محليًا على أنظمة المنصات المنزلية ومن ثم تنتقل للهاتف والعكس صحيح. فيما يلي بعض ألعاب الهاتف المحمول الأكثر شيوعًا من حيث أعداد اللاعبين/التنزيلات الخاصة بها:
- Candy Crush Saga (King) – 500M.
- Call of Duty Mobile (Activision) – 500M.
- Among Us (Inner Sloth) – 485M.
- Sonic Dash (Sega) – 350M.
- Helix Jump (Voodoo) – 334M.
- PUBG Mobile (Tencent) – 300M.
كان هناك ارتفاع خاص في شعبية ألعاب الهاتف المحمول التنافسية، وساهم بذلك ألعاب شهيرة مثل PUBG Mobile و Fortnite Mobile و Call of Duty Mobile. في المستقبل، سيتم إصدار المزيد من الألعاب المحمولة من قبل مطورين من الدرجة الأولى، مثل Ubisoft، التي لديها خطط لإصدار Rainbow Six Mobile ولعبة Assassin’s Creed كاملة للهواتف المحمولة.