منذ حوالي شهر كشف جدول مؤتمر GDC 2024 عن تقنية جديدة من مايكروسوفت تحمل اسم DirectSR وهي اختصار لـ Direct SuperResolution، وهي محاولة جديدة لجعم ترقية الأداء، وقد تم تصميمها بالتعاون مع جميع شركات تصنيع المعالجات وهم NVIDIA و AMD و Intel.
اعتلى شون هارجريفز مدير التطوير في قسم Direct3D بشركة Microsoft المنصة الأسبوع الماضي لتقديم تقنية Microsoft DirectSR، أشار هارجريفز إلى أنه من المتوقع أن تدعم ألعاب الحاسب في الوقت الحالي العديد من تقنيات ترقية الأداء، لكن في حالة فقد احدى التقنيات مثل AMD FSR أو NVIDIA DLSS، كما هو الحال مع لعبة مثل Starfield تظهر المشكلة، وهذه هي بالضبط المشاكل التي كان من المفترض دائمًا أن يقوم DirectX بحلها نيابة عن المطورين.