صرح السيد Hideaki Itsuno بذلك خلال حديثه عن لعبته مع شبكة IGN العالمية. وأوضح أن تضمين ميزة سفر سريع غير محدودة، هو اعتراف ضمني من المطور بأن عالم لعبته ممل. و السفر السريع في Dragon’s Dogma 2 يقدم تجربة مختلفة، حيث يتطلب جمع موارد محددة نادرة جدًا. لكن هناك طريقة بديلة، وهي جمع موارد أخرى، تسمح لك بالسفر في طريق خاص، لكنه أيضًا مليء بالمخاطر والوحوش الصعبة. و الهدف من خلف هذا النظام بحسب Itsuno هو التشجيع على الاستكشاف بنفسك، وجعل السفر السريع خيارًا أخيرًا في كل الأحول.