لعبة Agent مشروع روكستار المنتهي بأزمة في القاهرة

اتهامات واحتجاز في مصر

لعبة Agent من المفترض أن تكون من نوع ألعاب التجسس والأكشن، تواجد أحداث اللعبة في أكثر من بلدة شيء معتاد في هذا النوع من الألعاب. سافر فريق من شركة روكستار إلى جمهورية مصر العربية بشكل خاص للإطلاع على بعض الأماكن الشعبية ويلتقط بعض الصور من أحياء مدينة القاهرة ليتم تجسيدها بأقرب صورة إلى الواقع في اللعبة عوضًا عن أخذ صور من الإنترنت أو ما شابه.

مصر - مشروع Agent

خلال قضاء الفريق وقته في مصر، تمكن الفريق بالفعل من تصوير الكثير من المعالم المصرية الشهيرة والأماكن والأحياء الشعبية. حيث تم التقاط أكثر من 12 ألف صورة. بينما كان الفريق متحمسًا للغاية وهو يستكشف واحدة من أقدم المدن في العالم.

ولكن بعد التقاط الصور وانتهاء المهمة غادر أحد أعضاء الفريق ليعود إلى كاليفورنيا مجددًا، لكن تم إيقافه وسحبه في غرفة استجواب مطار القاهرة، وإجباره على عرض الصور ليتم وضعه تحت تهمة “تصوير مواد إباحية” واماكن أمنية حساسة تابعة للدولة وتم عرض القضية على السفارة وتحدث هذا الشخص إلى رئيس أمن مصري وقال:

“أنت لا تفهم … نحن نصنع ألعاب الفيديو، نحن نحاول فقط الحصول على صور لصنع خريطة للعبة فيديو رائعة لدينا.”

لم تتفهم السلطات المصرية هذا الأمر الذي دفع في النهاية السفارة الأمريكية إلى التدخل لحل هذه المسألة مع السلطات المصرية وتوضيح الملابسات الموجودة والاتهامات الغير حقيقية.

Exit mobile version